تصريح النائب عن حركة النهضة محمد القوماني لـ”عربي 21″ حول الجدال في البرلمان حول قطر


قال النائب عن حركة النهضة محمد القوماني، في تصريح لـ”عربي 21″ إن ” صندوق قطر للتنمية وقطر بصفة عامة يعد أهم مستثمر في تونس منذ ثورة 2011 وأنه في منتدى الاستثمار عام 2016 وافقت قطر على منح تونس250 مليون دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشاريع، ويريد الصندوق أن يكون له مكتب في تونس.

وأوضح القوماني “فتح المكتب ليس له كلفة مادية على تونس أو امتيازات جبائية بل الغاية هي دعم العلاقات التونسية القطرية في مجال التنمية واللجنة المالية وافقت على مشروع الاتفاقية بالأغلبية ” .

وعن شرح أسباب التأجيل الحقيقية والجدل ورفض عدد من أحزاب الائتلاف الحاكم وكتل أخرى للاتفاقيات يرد النائب “التأجيل بسبب عمل الحكومة ولا علاقة بالموافقة من عدمها، ولكن هناك بعض الأشخاص والأطراف لهم حساسية مرضية ضد قطر وتركيا وهم يستعملون كل الأدوات للانحراف بطبيعة المشاريع المطروحة لطرح مواضيع جيوسياسية ومواضيع إقليمية ممكن نتفق أو نختلف فيها “.

وعن حقيقة وجود انشقاقات داخل الائتلاف الحاكم يؤكد محمد القوماتي: “لا وجود لذلك ولم يتم التعبير عن ذلك في لجنة المالية، الأجواء ليست كما كانت قبل تشكيل حكومة إلياس الفخفاخ فهي الآن إيجابية والائتلاف يدعم الاتفاقيات، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم تحريف العناوين الأصلية وفتح جدل حول قضايا مفروغ منها”.

https://arabi21.com/story/1266240
    0 Comments

    No Comment.